الخميس، 6 سبتمبر 2012

خبير: توحيد تعريفة المعاملة للمصري والاجنبي يدعم السياحة الداخلية



دعا خبير اقتصادي الى توحيد تعريفة المعاملة للسائح المصري والاجنبي داخل مصر لدعم السياحة الداخلية وفسر ذلك بان تكلفة السياحة الخارجية بالنسبة للمصريين اصبحت اقل من الداخلية مما دفع الكثيرين في الفترة الاخيرة للسفر الى الخارج بينما يحتاج اقتصاد مصر الى انعاش السياحة بكل اشكالها لتجاوز ازمته.
واوضح محسن عادل نائب رئيس الجمعية لدراسات التمويل والاستثمار - على سبيل المثال - ان الافواج السياحية الاجنبية تتعاقد مع الفنادق المصرية باسعار خاصة كنوع من العروض فتبلغ تكلفة الفرد مثلا 20 دولار في الليلة الفندقية بينما يدفع المصري 500 جنيه في الليلة.
وذكر المصدر ان السياحة واحدة من اهم سبل الاستثمار التي تملكها مصر تمتلكها مصر عريضة وتستوعب عدد كبير من العاملين سواء بشكل مباشر او في صناعات مرتبطة بالسياحة بشكل غير مباشر.
وفي السياق ذاته، شدد على ضرورة تدشين حملة بعنوان "اشتر المصري" للحد من الواردات الاجنبية الاستهلاكية وسد العجز فى ميزان المدفوعات والميزان التجاري وتوفير فرص عمل وزيادة الناتج المحلي الاجمالي وتوفير المدفوعات من النقد الاجنبى.
ولفت الى ان مصر تحتاج الى زيادة معدلات النمو الي نسبة تتراوح ما بين 5 % و7 % سنويا لتوفير 500 ألف فرصة عمل علي الاقل سنويا بما يخفض معدل البطالة الي اقل من 8 % بالاضافة الي ضرورة الوصول بنصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي الي ما يتراوح بين 10 الاف و12 ألف دولار سنويا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق