الأحد، 30 سبتمبر 2012

وزارة المياه تدرس رفع تعريفة مياه الشرب فى المناطق السياحية



أكد الدكتور عبد القوى خليفة وزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحى أن هناك دراسة حاليا لرفع تعريفة سعر مياه الشرب فى المناطق السياحية والهيئات الإستثمارية دون المساس بالمواطن العادى وسيتم عرضها على مجلس الوزراء لإقرارها.

وأشار وزير المرافق - فى تصريحات صحفية عقب إفتتاحه "الأحد" لعملية إعادة تأهيل محطة مياه الروضة - إلى أن هناك 14 محطة مياه بالقاهرة تنتج 6ر6 مليون لتر مكعب من المياه موزعة على سكان القاهرة المقدر عددهم ب` 9 ملايين نسمة, أى أن حصة المواطن من المياه تفوق المقاييس العالمية للإستهلاك.

وقال خليفة فيما يتعلق بمشكلة تلوث المياه أن هذه المشكلة موجودة فى مناطق محدودة بالجهورية ومعظمها حالات فردية والمياه تخرج من المحطات سليمة ولكنها قد تتعرض للتلوث عند مرورها بالخزانات, وهناك الخط الساخن بالوزارة "125" تلقى شكاوى تلوث المياه.

وفيما يتعلق بمشكلة تكرار إنفجار العديد من مواسير المياه, أشار إلى أن معظم مواسير المياه إنتهى عمرها الإفتراضى .. مضيفا أن طول المواسير 147 كيلو مترا فمن الوارد أن يحدث 300 أو 400 حالة كسر فى اليوم الواحد وتقوم الشركات على الفور بإجراء عمليات الإصلاح والتعقيم.

وأشار إلى أن ميزانية الإحلال والتجديد لشبكات القاهرة تبلغ مليار جنيه ونسعى إلى زيادتها.

وأكد أن عمليات الإحلال والتجديد لمواسير منطقة وسط البلد التى إنتهى عمرها الإفتراضى ويفوق عمرها المائة عام فإن هناك تنسيق مع محافظة القاهرة بحيث يتم إجراء هذه الأعمال بعد منتصف الليل وحتى السادسة صباحا حتى لا يتم تعطيل الحركة المرورية فى منطقة وسط البلد.

وأوضح أن حل مشكلات الصرف الصحي على مستوى الجمهورية يحتاج إلى مبلغ 80 مليار جنيه وهو ما يصعب على الدولة وحدها تحملها, لذلك لابد من تعاون الجمعيات الأهلية للمساهمه فى حل هذه المشكلة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق