الجمعة، 21 سبتمبر 2012

إعادة افتتاح الخط السياحي البحري العقبة - طابا نهاية سبتمبر



أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين عن عودة افتتاح الخط السياحي البحري الدولي العقبة طابا اعتبارا من نهاية الشهر الجاري لخدمة وتفعيل النشاط السياحي بين منتجعات جنوب سيناء والمثلث السياحي الذهبي الأردني "العقبة - رم البتراء".
وقال محادين إن عودة هذا الخط الحيوي السياحي العقبة- طابا تسهم في تنشيط وتزايد السياحة البينية بين مصروالأردن عموما وبين العقبة وجنوب سيناء على وجه الخصوص وما يرافق ذلك من مردودات اقتصادية لصالح البلدين في القطاعين العام والخاص.
وأشارإلى أن عودة الخط الذي أنشئ عام 2005 وأغلق في يونيو 2011 جراء الأحداث المتلاحقة في مصروالمنطقة العربية عموما حظيت باهتمام القطاع العام والخاص في البلدين وبمتابعة ودعم وإشراف مباشرمن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطويرالعقبة حيث يندرج العمل السياحي على هذا الخط ضمن فلسفة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ورؤيتها في تطوير المنطقة والارتقاء بمستوى حياة الناس في العقبة والإقليم.
وتوقع محادين أن يستخدم هذا الخط أكثرمن ربع مليون سائح من مختلف أنحاء العالم مشيرا إلى أن هذا الرقم مرشح للزيادة ليصل إلى نصف مليون سائح ما يسهم في زيادة مجمل الدخل المحلي الوطني وتحسين مستوى حياة الأفراد.
وأضاف" لقد تم تطوير برامج سياحية بين مصر والأردن بمشاركة القطاع الخاص عبر خط " تالاطابا " بحيث تكون إقامة السائح من يومين إلى ثلاثة أيام في كل من مصر والأردن مما جعل هذا المنتج منتج سياحي منافس لأي موقع سياحي على مستوى الشرق الأوسط .
وأشارإلى أن هناك احتفالا كبيرا سيقام بعودة هذا الخط في نهاية الشهر الجاري في كل من العقبة وطابا برعاية رسمية من المسئولين في مصر والأردن.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق