الجمعة، 7 سبتمبر 2012

مصر للطيران: المفاوضات مستمرة لإنهاء اضراب الضيافة الجوية



استمرت المفاوضات بين شركة مصر للطيران وممثلين الضيافة الجوية منذ الساعات الأولى من فجر الجمعه وحتى الآن.
وقال الطيار حسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران - والذي ترأس جلسة المفاوضات التي عقدت بمركز العمليات المتكامل بمطار القاهرة الدولى إن الشركة لم تتوان منذ فترة طويلة في تنفيذ المطالب المشروعة للضيافة الجوية فقد كان للضيافة الجوية مطالب كثيرة تمت الاستجابة لها جميعا فيما عدا بند مالي واحد تم تأجيله لن تستطيع الشركة الوفاء به في ظل الظروف المالية الحالية وقد تم الوعد بتنفيذه بداية العام المالي القادم .
وكانت شركة مصر للطيران قررت تعليق تشغيل رحلاتها الجوية الدولية من مطار القاهرة منذ الساعة الرابعة من صباح الجمعة وحتى الساعة الرابعة بعد الظهر وذلك حرصا على راحة عملائها ومنعا لحدوث تكدس داخل صالات السفر نظرا للاضراب عن العمل الذي بدأته أطقم الضيافة الجوية لمصر للطيران وأدى الى تعطيل بعض الرحلات في الساعات الاولى من الصباح.
وأعربت شركة مصر للطيران في بيان صحفي صباح الجمعة عن إعتذارها لعملائها عن هذه الظروف الاستثنائية مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل إحتواء الموقف وإستعادة انتظام تشغيل الرحلات في أقرب وقت ممكن .

كما نوهت مصر للطيران لعملائها بضرورة الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران على الأرقام التالية 1717 من أي موبايل أو 090070000 من أي خط أرضي وذلك لتغيير الحجوزات أو الاستعلام عن مواعيد الرحلات أو من خلال الدخول على الموقع الالكتروني لمصر للطيران لمعرفة المزيد من المعلومات.

وأشار البيان الى استمرار تشغيل رحلات مصر للطيران الداخلية عن طريق شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والاقليمية إكسبريس حيث لاتتأثر هذه الرحلات بالإضراب.
كانت حركة الطيران بشركة مصر للطيران قد توقفتفي ساعة مبكرة من صباح الجمعة بعد إضراب أطقم الضيافة عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم وزيادة رواتبهم بعد فشل المفاوضات بينهم وبين المسؤولين بالطيران المدني.
وقالت مصادر مسئولة بالمطار إن الإضراب أدى لتوقف حركة الطيران حيث بدأت بتأخر إقلاع ست رحلات في أول ساعة من بينها رحلات بكين وجوانزو بالصين والرياض والدوحة وجدة، وبدأ عدد من المسؤولين في التفاوض مع المضيفين المضربين للعودة إلي العمل.
وصرح عدد من المضيفين بأنهم تجمعوا في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أمام صالة السفر رقم 2 والمخصصة لدخولهم، للإضراب عن العمل بسبب "تعنت الشركة وعدم تنفيذها لمطالبنا" التي عرضناها منذ فترة في عهد المهندس "حسين مسعود" وزير الطيران السابق وسمير إمبابي وزير الطيران المدني الحالي.
وأوضح المضيفون أن مطالبهم تتلخص في إنشاء قطاع بالشركة متخصص في حل مشاكلهم المتراكمة منذ سنوات، وتحسين أحوالهم المادية والمعيشية، وبحث مسألة قلة الأطقم التي تقلع بالطائرات، حيث تستخدم الشركة الحد الأدنى من الأطقم، مما تسبب في تعدد الشكاوي من الركاب لنقص الخدمات التي تقدم إليهم.
وأكد عدد من المضيفين الجويين المعتصمين بالمطار أنهم لن يقوموا بالصعود للطائرات إلا عندما تستجيب إدارة الشركة لمطالبهم التي طالبوا بها منذ سنوات وليس الآن، وأكد البعض منهم أنهم أصدروا بيانا للشركة منذ فترة يؤكدون فيه بدء الإضراب يوم الجمعة الموافق 7 سبتمبر.
وأشاروا إلى إنهم أعطوا الوزارة فرصة كبيرة لدراسة مطالبهم وإيجاد حلول نهائية لها، موضحين أن الوزارة دائما ما كانت تعطي "مسكنات" لهم، وقالوا أيضا إنهم اجتمعوا مساء الخميس مع أحد أكبر قيادات شركة مصر للطيران لتنفيذ مطالبهم وعدم البدء في الإضراب، إلا أن المسؤول "لم يعط أي حلول وحاول فقط تهدئة الأجواء بهدف إنهاء الإضراب والاعتصام"، لذلك شرعوا في تنفيذ الإضراب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق