الخميس، 27 سبتمبر 2012

الجيزة وأسيوط تشاركان فى الاحتفال بيوم السياحة العالمى



أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تحتفل الخميس باليوم العالمى للسياحة تحت شعار " السياحة والطاقة المستدامة : تدعيم التنمية المستدامة " حيث تستقبل المحافظة السائحين إستقبالاً مميزاً بالفنادق والمنشآت السياحية وأماكن الجذب السياحى بنطاق المحافظة.
وتقوم المنشآت الفندقية والسياحية بتزيين وتجميل واجهاتها ومداخلها كما يتم فتح الأماكن الأثرية والسياحية وفتح مناطق الجذب السياحى للجمهور بالمجان ويقام مهرجان فنى ثقافى أمام مسرح الصوت والضوء .
وأشار المحافظ الى أن محافظة الجيزة تنفرد بكنوزها الأثرية الفريدة التى لا نظير لها فى العالم وتقف شاهدة على التقدم والحضارة التى سبقت بها العالم بإعجازها وتميزها فأهرامات الجيزة الخالدة إحدى عجائب الدنيا السبع والتى عجز العالم فى القرن الواحد والعشرين عن كشف أسرارها إلى أبو الهول الحارس الأمين وآثار سقارة أقدم بناء حجرى شهده العالم وأبو صير ودهشور ميت رهينة ، مراكب الشمس ، الصوت والضوء ، منطقة الواحات البحرية ، المحميات الطبيعية كلها رموزاً تشهد على عظمة وتميز إبداع وإنفراد المصرى القديم .
وأضاف المحافظ فى بيان الخميس أن رموز الحضارة المصرية القديمة تتواصل مع منارات حضارتها الحديثة حيث نجد أعرق جامعات الشرق " جامعة القاهرة " والعديد من الحدائق والمتاحف والمزارات الفنية والترفيهية فى كل المجالات والتى أثرت الحركة الفنية وأضافت إلى الجيزة عظمة حديثة إلى جانب عظمتها القديمة .
وقال المحافظ إن السياحة تلعب دوراً هاماً وبارزاً فى إقتصاد الدول السياحية وفى السابع والعشرين من سبتمبر من كل عام يحتفل العالم بيوم السياحة العالمى وفقاً لما قررته السياحة العالمية وجرى العرف على الإحتفال به منذ عام 1980 .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق