الأحد، 16 سبتمبر 2012

هشام زعزوع: نستهدف فتح أسواق سياحية جديدة والترويج فى التقليدية




قال وزير السياحة هشام زعزوع إن السياحة المصرية تلعب دورا كبيرا في الاقتصاد القومي ولها قصة نجاح كبيرة، مشيرا إلى أنه السياحة تعتبر واحدة من أهم القطاعات وأكبرها فى خلق فرص عمل وضخ للنقد الأجنبي.
 
جاء ذلك خلال استقبال الوزير لوفد ضم ممثلى أكبر المجموعات الاستثمارية الدولية والعربية المتخصصة في أسواق المال الناشئة والتى تعمل بإجمالى استثمارات تتخطى 700 مليار دولار أمريكى، في إطار حرصهم على عقد سلسلة من الاجتماعات مع كبار المسئولين وكبريات الشركات بمصر للوقوف على رؤيتهم المستقبلية فى ضوء الوضع الاقتصادى والسياسى الراهن والسياسات المقترحة لجذب مزيد من الاستثمارات المالية العالمية والمحلية.
 
واستعرض زعزوع استراتيجية الوزارة على المدى الطويل والقصير والتى تهدف إلى زيادة الحركة السياحية في 2012 / 2013 لتبلغ 11،6 مليون سائح وذلك من خلال المشاركة فى كافة المعارض السياحية الدولية والشراكة مع منظمى الرحلات وتنظيم رحلات تعريفية للصحفيين من مختلف دول العالم وفتح أسواق سياحية جديدة والاهتمام بالأسواق الواعدة مثل الصين وأمريكا اللاتينية إلى جانب تكثيف الترويج فى الأسواق التقليدية.
 
وشدد على أن الحكومة تدعم السياحة وتضعها على رأس أولوياتها، وأنه لا مساس بالمنتج السياحى ، مؤكدا إضافة منتجات جديدة بهدف زيادة التنوع ، خاصة في ظل المنافسة الشديدة التى تخوضها مصر في مجال السياحة وأن السبيل لتحقيق النجاح فيها هو زيادة التنوع فى المنتج السياحي دون المساس بباقى المنتجات الموجودة بالفعل.
 
وأشار إلى أن مصر ليست دولة طاردة للاستثمار، بل تشجع المستثمرين فى كافة المجالات وأن الحكومة تعمل جاهدة لتذليل كافة العقبات أمامهم .

دعا وزير السياحة هشام زعزوع المستثمرين للاستثمار بشكل أوسع فى المجال السياحي، مشيرا إلى أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار فى عدد من المناطق السياحية الواعدة مثل منطقة الساحل الشمالى وشاطئ البحر الأبيض المتوسط حيث سيتم زيادة عدد الغرف الفندقية وبالتالى هناك احتياج لمزيد من الخدمات السياحية الترفيهية والتكميلية.
 
وأكد زعزوع أن السائح لا يجب أن يظل رهين غرفته بل يجب أن يكون هناك مجالات لإسعاده أثناء إقامته فى مصر وعليه فهناك حاجة كبيرة للاستثمار فى الخدمات السياحية التكميلية مثل المطاعم والمقاهى وغيرها.
 
وأوضح الوزير أن هناك مجالا مفتوحا للاستثمار فى الطاقة والطاقة المتجددة ومحطات تحلية المياه وخاصة فى ظل التوجه للاهتمام بالسياحة الخضراء والحفاظ على البيئة.
 
وناشد الوزير وسائل الإعلام توخي الحرص فيما تنقله من معلومات حيث يتم نقلها عبر وسائل الإعلام العالمية، مؤكدا أهمية دور الإعلام فى تشجيع المستثمرين وطمأنتهم، خاصة وأن المعلومات الخاطئة يكون لها أثر سلبي بالغ فى هذا الشأن.
 
يشار إلى أنه حضر اللقاء الذي عقد بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية إئا هيرمس منى ذو الفقار بمقر هيئة التنمية السياحية اللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية، وممثلي شركة تذ حُْهفَ وشركة اٌُلٍفَ سفكو? وشركة أى?? ُن جَُلَُ وشركة ةَ?م??مك وهيئة الاستثمار الكويتية والبنك الوطنى بأبو ظبى وهيئة أبو ظبى للاستثمار ومجموعة الإمارات العالمية للاستثمار وشركة آل راشد ومجموعة الزامل وبنك خآث وشركة رىَ?م?? ومجموعة العليان .
 
ويأتى هذا اللقاء فى إطار الطلب المتزايد من المستثمرين للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية بمصر فى ظل استقرار المشهد السياسى عقب الانتخابات النزيهة التى أتت بأول رئيس مصرى منتخب إلى جانب تولى حكومة جديدة المسئولية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق