الأحد، 23 سبتمبر 2012

زعزوع: السياحة هى الحصان الذى يجر العجلة الإقتصادية فى مصر



بحث هشام زعزوع وزير السياحة خلال إستقباله "الأحد" للسفير بيوتر بوشتا سفير بولندا لدى مصر سبل دعم وتطوير علاقات التعاون في المجال السياحى إلى جانب جميع القطاعات الأخرى فى الدولة.

وقال وزير السياحة أن هذا اللقاء يأتى في إطار خطة وزارة السياحة الرامية لإستعادة معدلات حركة السياحة الوافدة لمصرية إلى معدلاتها وذلك من خلال تكثيف التواصل مع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأكد الوزير خلال اللقاء أهمية السوق البولندية للسياحة المصرية حيث أوضحت الإحصائيات أن بولندا قد إحتلت المركز الخامس فى قائمة الأسواق العشرة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر سواء من حيث عدد السائحين أو من حيث عدد الليالى السياحية.

وشدد على أن كافة المؤشرات تعكس بدء الحركة السياحية المصرية فى إستعادة معدلاتها تدريجيا وخاصة فى ظل إستتباب الأوضاع الأمنية بشكل كبير وذلك كنتيجة للجهود التى تبذلها وزارة الداخلية للقضاء على كافة أشكال الإنفلات الأمنى، مشيرا إلى إجتماعه مع وزير الداخلية وقيادات الوزارة لإستعراض الموقف الخاص بإجراءات تأمين المناطق السياحية فى كافة أنحاء الجمهورية.

وأوضح الوزير أنه من المتوقع أن تشهد السياحة المصرية إنتعاشا كبيرا فى القريب وذلك نتيجة لإهتمام الحكومة بهذه الصناعة الهامة ووضعها على رأس أولوياتها وذلك فى تأكيدات القيادة السياسية وكذا رئيس الوزراء اللذان يوليان السياحة جل إهتمامهما.

من جانبه، قال السفير البولندى أنه يحمل رسالة هامة فى ضوء توقيع مذكرة التفاهم بين مصر وبولندا تتضمن دعوة الوزير والقطاعين السياحى الحكومى والخاص لزيارة بولندا فى شهر أكتوبر المقبل على هامش المهرجان السياحى الذى سيقام بمدينة توزنان البولندية، مشيرا إلى التعاون فى المجالات الأخرى ومنها وجود بعثة مشتركة للتنقيب عن الآثار المصرية كما عرض مبادرة لإحضار فريق بولندى لعمل مباراة ودية مع الفرق المصرية.

يذكر أن وزارة السياحة سبق لها أن إتخذت إجراءات لتنشيط السياحة الوافدة من بولندا بإعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة ووارسو في أكتوبر 2010 من خلال الخطوط الجوية البولندية بنظام المشاركة بالرمز مع شركة مصر للطيران وذلك بواقع 3 رحلات أسبوعيا.

ومن الملاحظ أن الحركة السياحة الوافدة إلى مصر من المقصد السياحي البولندي قد إرتفعت بزيادة قدرها7ر47% في الفترة من يناير إلى أغسطس2012 مقارنة بنفس الفترة في عام 2011.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق